تعرّف على خريجي البرنامج وما يقولون عنه وتقييمهم له هنا

اضغط على اللوجو لتصل إلى صفحة البحث الخاصة بالاتحاد الدولي للكوشتنج ثم اختار في البحث AACT+Arabic  لترى الاكاديمية من ضمن مزودي الخدمة المعتمدين في العالم.

اضغط على البروشور لتنزيله في جهازك وتصفح تفاصيل البرنامج

برنامج توجيه فرق العمل النيوكارزمية ™NTCP

تؤكد أبحاث القيادة والتطوير التنظيمي على أنّ الأداء العالي لفريق العمل يعتمد على أساسيات ينبغي توفّرها في الفريق. ويسعى القائد والموجّه لفريق العمل لتحقيق هذه الشروط بإستخدام توجيه فريق العمل Team Coaching.

للموجهين والقادة  

سجّل الآن في البرنامج 

لمن البرنامج؟

كل موجّه Coach تنفيذي أو قيادي يقدّم الدعم في منظمات تسودها الضبابية أو الضغوط العالية أو تتعقّد فيها العلاقات. إذا كان القائد المستفيد من عملك يأتي بكل أولئك الذين يتعاملون معه بشكل مزعج لجلسة التوجيه ويشتكي من زملاءه أو رؤساءه فأنت حتما في حاجة لمثل هذا البرنامج. وإن كانت مواضيع التوجيه تتعلق بفريق العمل ودرجة الأداء أو الالتزام وتجد نفسك حائرا في تقديم الدعم، فأنت في المكان الصحيح. إن كنت ترغب في أن تتقدّم في المنظمة لتقدّم خدماتك بشكل متكامل وليس فقط كموجّه، فبرنامجنا لك.

البرنامج أيض لكل قائد أعلى Senior Leader مسؤوول عن فريق عمل قيادي ويرغب في تحفيزه وتحريكه ليقوم بعملية التحوّل التنظيمي بشكل مقنن ودقيق شامل أو ليحقق الاهداف التنظيمية. أو قد تكون قائدا بفريق عمل يعني كلّ بقسمه فقط بقسمه ولا يتعاون بالشكل الكامل مع الباقين. بل بينهم منافسات وخلافات حول طرق التنفيذ للعمل. وتجد نفسك تصدر أوامر وتقود بعض العمليات بنفسك، حيث تخشى من التخلي أو التفويض لكيلا يتدنى الاداء، وتتمنى أن تكون أكثر شفافية ولكن الاجواء لا تسمح بذلك، إن كنت ذلك القائد، فأنت في البرنامج الخاص بتوجيه العلاقات والأداء بفريق العمل وللمنظمة بكاملها.

ما تخرج به من البرنامج؟

هناك عدد من المخرجات المهمّة لك ولفريقك العمل أو المستفيد من خدمتك:

  • إزدياد الوعي بالثقافة التنظيمية ومعطياتها وأثر ذلك على فرق العمل والعلاقات.
  • إدارك عمق أثر ثقافة الفريق على تواصل أعضاءه وتعاونهم وبالتالي قوة الأداء.
  • فهم العلاقات الإنسانية وإدراك مستويات تفاعل الفريق الجمعي أثناء الحوارات.
  • تحليل أداء الفريق وتوفّر الشروط الأساسية والتمكينية ومؤشرات قياس الاداء له. 
  • فهم وممارسة دورة حياة الفريق والدور القيادي في كل مرحلة ومجال التوجيه الزمني.
  • ممارسة الوعي الذاتي واستخدام الذات كأداة في وسط التفاعل الجمعي وحوار الفريق.
  • مارسة توجيه فض الخلاف وتوظيف الحوار في ذلك.
  • أدوات توجيهية عددية تسمح لك بتحريك الفريق في حالة المآزق المتكررة للأمام.
  • تجرية وممارسة وتكوين أسئلة توجيهية عديدة تطلق طاقة الفريق وتحرك إبداعه وتعلمه. 
 

المؤهلات المسبقة للبرنامج

يستقطب البرنامج فئتين لكل منهما مؤهلات مسبقة: 

  • فئة القادة في مناصب القياديات العليا من مدير أعلى إلى نائب رئيس أو رئيس تنفيذي وقيادي وعضو مجلس أمناء.
  • فئة الموجّهين بعدد 500 ساعة توجيهية أو درجة اعتماد من جهة تنظيمية كالإتحاد الدولي للكوتشنج PCC وما فوق.
 

اسلوب تقديم البرنامج ومدّته الزمنية 

هناك أسلوبين لتقديم البرنامج

  • التقديم الوجاهي ويتطلب الحضور الشخصي للمتدربين في خمسة أيام كاملة ولمدة 40 ساعة (للقادة والموجّهين) مع ساعات إضافية من التعلم الذاتي والإشراف التوجيهي باسلوب التدري بالإفتراضي الممتد إلى شهرين بعد التدريب الوجاهي (للموجهين فقط بهدف الحصول على الإعتماد).
  • أما التقديم الإفتراضي عبر منصة زووم فهو مكون من جلسات تدريبية موزّعه على 6 اشهر ، بمعدل جلسة كل أسبوعين بحيث تمتد كل جلسة إلى أربعة ساعات للوصول إلى نفس المعادلة (للقادة والموجهين) مع ساعات إضافية من التعلم الذاتي والاشراف التوجيهي (للموجهين فقط بهدف الحصول على الاعتماد).
  • يحصل القادة على تقييم Leadership Circles 360 مع جلسة توجيه وتخطيط لتطوير جدارات القيادة أثناء البرنامج تعويضا عن العشرون ساعة الاضافية التي يحصل عليها الموجهين. 
  • يحصل الجميع على شهادات معتمدة من الإتحاد الدولي للكوتشنج: 40 ساعة للقادة و 60 ساعة للموجهين. 
 

المنهج والمحتوى التدريبي

يتكون المنهج من خمسة أقسام رئيسية : الفريق، التوجيه، التفاعل الجمعي، السياق المنظومي، والموجّه. وتغطي الأقسام مواضيع عديدة يتخللها الكثير من الممارسة والتطبيقات وتقديم العديد من الادوات:

  1. الفريق: ماهو الفريق والفرق بينه وبين التجمعات الأخرى في التنظيم. ماهي اساليب تطوير الفريق، ماهية السياق التنظيمي وثقافة التنظيم وكيف يؤثر ذلك على ثقافة الفريق وكيف نفهم كل ذلك في ضوء الثقافة العربية الاصيلة ذات الجذور العريقة في منطقتنا العربية. كيف نفهم مقومات الفريق الاساسية والتمكينية بل والمؤشرات على أداء الفريق العالي أو الفعال. ماهي أدوات تشخيص الفريق وكيف نجمع المعلومات المهمة حول أداءه ولماذا هي مهمة وكيف تسهم في تطوير أداء الفريق. ماهي دورة حياة الفريق ومتى يحدث التدخل التوجيهي زمنيا وماهو دورالقائد في دعم التوجيه او تقديمه. 
  2. التّوجيه: ماهو وما هي أنواعه المتعلقة بتوجيه الفريق، وكيف يرتبط بعضها ببعض. ماهي ادوار التّوجيه المتعددة والتي تتعلق بمراحل دورة حياة الفريق وكيف يتنقل الموجه بين تلك الادوار. الرحلة مع العميل من البداية للنهاية كتدخّل تطويري وماذا يمكن أن يحدث في كل مرحلة من مراحل الرحلة. التعاقدات والإتفاقيات وما ينتظم معها من اخلاقيات المهنة وأفضل الممارسات. الاشتراك مع موجّه أو مختصّ آخر في العملية  التوجيهية.
  3.  التوجيه المنظومي ماهو وكيف يحدث ومتى، توجيه فرق العمل النيوكارزمية.
  4.  الوعي بالتفاعل الجمعي ومستوياته واستخدامه في العملية التوجيهية.
  5. الموجّه: ماهي مؤهلات الموجه المناسب لتوجيه الفريق، ماهي الجدارات الاساسية وارتباطها بتقديم توجيه الفريق وأساليبه وخطواته. كيف يطور الموجه نفسه وماهو الاشراف التوجيهي ودوره في تطوير الموجه.  وعي الموجّه واستخدام ذاته كأداه في التوجيه لفريق العمل.


إجراءات الإلتحاق والتسجيل وعدد المقاعد

  1. إجراءات الإلتحاق: إضغط على الرابط وسجّل لملء استمارة التسجيل والدفع عن طريق البطاقة الإئتمانية  الخاصة بك. سيتم تأكيد الشراء وارسال ايميل لك بالتعليمات.
  2. عدد المقاعد محدود بسبعة مقاعد في البرنامج الواحد الإفتراضي وخمسة عشرة مقعد في البرنامج الوجاهي. المقاعد تمتليء بسرعة قبل البرنامج باشهر.
  3. اللقاءات اونلاين مدة كل منها 4 ساعات وعادة ما تكون يوم الجمعة مساءا من 5-9 بتوقيت الرياض وذلك كل اسبوعين لنتيح فرصة للتطبيق والتعلم بين اللقاءات. تجد موعد اللقاء الاول في الاعلان الخاص بالدورة بتاريخه. ستاتيك تفاصيل المواعيد وجدول اللقاءات بمجرد التسجيل في رسالة ترحيب.

البرنامج الذي سيضعك على المسار في طموحاتك ويكسبك مستوى جديد من الجدارات في التوجيه (الكوتشنج).

إليك المنافع التي تحصل عليها بالإنضمام

 باللغة العربية 

إنطلق هذا البرنامج في عام 2023 وخرجت الدفعة الاولى من الموجهين والآن ينطلق لتخريج الدفعة التالية.

 

نافذة عريضة للتفاعل الكامل مع التنظيم

إحصل على منهجية عالمية بثقافة عربية أصيلة نابعة من البحث العلمي والتطبيق العملي، إدعم المنتج المحلي مع  د. غادة عنقاوي .

التّخرج

 شهادة 40 ساعة تدريب معتمدة من ICF  للقادة و60 ساعة للموجهين كأحد متطلبات الإعتماد بدرجة ACTC من ICF 

للموجهين: يتضمن ساعات الاشراف التوجيهي.

تخفيضات لباقي البرامج

احصل على 20% تخفيض على باقي البرامج بما في ذلك التوجيه التنفيذي Executive coaching لمدة عامين.

ما الذي يركّز عليه مفهوم فرق العمل النّيوكارزميّة

يركز مفهوم القيادة النيوكارزمية على السّلوك القيادي أثناء التحوّل التنظيمي باكمله في عدد من  المستويات التنظيمية. وبالتالي لا يستغني القائد النيوكارزمي في أدواره العشرة عن فريق عمل قيادي يسعى لدعم التحوّل بنمذجة السلوك القيادي النيّوكارزمي في مراحله الثلاث وأدواره العشرة. 


نمذجة الفريق النّيوكارزمي لهذا السلوك القيادي تتطلب توجيه لهذا الفريق في هذا النمّوذج لأنّه الوحيد الذي أثبتت الأبحاث في عالم التحوّل والتغيير التّنظيمي الذي يمكن من خلاله تحويل التنظيم وتغيير مكوناته بدون الإخلال بالجانب الاخلاقي ومفهوم الإيثار للمجموعة.


هذه المفاهيم هي من أصول السنن الإجتماعية ولكن التركيز في السنوات الاخيرة على الربح والعملاء من أجل الربح نحى بمجتمعاتنا في مختلف أنواع التّنظيمات مناحي غير أخلاقية جعلت الغاية مبرّرة بالوسيلة وجعل القائد في أعلى مستويات التّنظيم يخضع لرغباته الإنسانية. الفرق النّيوكارزمية ليست نموذجا عاديا وإنما حاجة ملحّة آن الأوان أن تتحقّق وعلى أيدي موجّهين للقادة ولفرق عمل أمناء.


د. غادة عنقاوي 

1

الخطوة الأولى

تواصل معنا لكي نبحث معك اهتمامك بالبرنامج 

ستجيب د.غادة عنقاوي عن تساؤلاتك ويمكنك ايضا حجز اللقاء مباشرة من هذا الرابط.

الدخول في البرنامج له متطلبات ونحب أن نتأكد من استيفائها حفاظا على المستوى الفكري المطلوب للقادة والموجهين المنضمين.

2

الخطوة الثانية

اختر الباقة المناسبة لك

الخيار الأول: للقادة فقط

هذا الخيار لمن لا يرغب في الإعتماد ممن يعمل مع فرق العمل من القادة، والمختصين في الموارد البشرية أو حتى المدربين للفرق العالية الاداء. تحصل في هذا الخيار على تقييم 360 درجة من Leadership Circles بما قيمته 1500$.

الخيار الثاني: للموجهين فقط

هذا الخيار للراغبين في الإعتماد من ICF من الموجهين الحاصلين على اعتماد مسبق في التوجيه الفردي الشخصي بأي درجة PCC  أو MCC. ويعطيك 60 ساعة تدريبية مع توجيه اشرافي وتطبيقات عملية. وهو مناسب لكل موجّه يعمل في المنظمات ولديه ما يربو على 500 ساعة توجيهية أو ما يقابلها من الخبرات.

3

الخطوة الثالثة

إدفع قيمة البرنامج 

سيأتيك إيميل تأكيد بإستلامنا للمبلغ مع وصل رسمي بالاستلام وباقي التعليمات.

4

الخطوة الرابعة للتدريب الوجاهي فقط

حجز تذكرة الحضور 

حجز الرحلة ذهابا وإيابا من مكان إقامتك ( حسب ايميل التأكيد)

مدّة التدريب خمسة أيام وجّاهي 

حجز الفندق ومكان الإقامة 

يتبع ذلك حجزك لمكان إقامتك. إنتظر فربما نحصل لك على أسعار خاصة في نفس مكان إقامة الدورة. 

5

خطوات أخرى لمسجلي الإعتماد 

من الإتحاد الدولي للكوتشنج

تتضمن الخطوات خمس ساعات إشراف+ 10 ساعة تعلم ذاتي وتأمل ورصد للأداء، جميع خطوات الإعتماد تتطلب دخول لمنصة البرنامج التعليمية مع تحقّق من كل خطوة تعلّم. 

المدرّبة د. غادة عنقاوي 

في رحلتي التدريبية والتوجيهيّة، أركز على جميع المستويات القيادية العليا وقيادة الفريق والقيادة الاستراتيجية. باحثة ومؤسسة مفهوم القيادة النيوكارزمية المرتكز على الإيثار والمرجعية الأخلاقية في فترات التحوّل التنظيمي والتغيير من خلال بحث الدكتوراة وأيضا أبحاث ومؤلفات أخرى Neocharismatic Leadership، استشاراتي التنظيمية والقيادية تتميّز بأعلى المواصفات العالمية. علمتني رحلتي عبر الثقافات المتعددة مهارات التواصل العالمية والتحديات التي يواجهها من يعملون لأجل عالم أفضل وحياة مستدامة لأجيالنا المستقبلية. أطمح للتأثير في مليون قائد بشكل مباشر وغير مباشر خلال حياتي. تعرّف أكثر هنا.

مميزات التسجيل للقادة leaders

$

4250

5000

  • 40 ساعة تدريبية بتطبيقات عملية لتطوير فهم التفاعل الجمعي ومهارات التواصل لرفع أداء فريق العمل وتطويره وتوجيهه كقائد.
  • ممارسة قيادة فريق العمل وتوجيه.
  • تخفيض كبير 20% على باقي المنتجات وبخاصة القيادة النيوكارزمية والتوجيه التنفيذي.
  • الحصول على تقييم جدارات قيادية من ليدرشب سيركلز 360 وجلسة توجيه كاملة لمدة 90 دقيقة.
  • يمكن الدفع بالتقسيط
مميزات التسجيل للموجهين Coaches

$

4250

5000

  • 10 ساعات تعلّم ذاتي مع التحقق على المنصة.
  • 45 ساعة تدريبية مكتظة بالأنشطة التفاعليه الخاصة بفرق العمل مع أنشطة خاصة بتقييم جدرات التوجيه الخاصة بالICF   ورصد كامل لجلسة فريق عمل خاصة بكل موجه.
  • 5 جلسات اشرافية جماعية للموجهين.
  • العديد من الادوات والممارسات الخاصة بالتوجيه لفريق العمل.
  • يمكن الدفع بالتقسيط
regular course

One sentence summary of what they get

$

99

/month

  • Lifetime Access
  • Immediate Start
  • Access to All Modules
Advanced course

One sentence summary of what they get

$

127

/month

  • Lifetime Access
  • Immediate Start
  • Access to All Modules
  • X number of bonuses
  • Access to Private Facebook Group
  • 30 minute private coaching call

ما يقوله الآخرون عن المدرّبين في البرنامج

كاتي ديرتشر

عضوة فعالة في الاتحاد العالمي للكوتشنج في ولاية وسكونسن

شكرا د. غادة لللقاء الرائع. شغفك وتركيزك الحالي بالأهمية القصوى أكثر من اي وقت آخر. تقديم ناجح جدا وساعد الجميع في التحرك للأمام في جانب الوعي الثقافي والتواصل عبر الثقافات بفعالية. درجة الاحتراف العالية التي تمليكينها مع طبيعتك التلقائية خلقت جوا من الثقة والمساحة الآمنة للمشاركة الفورية والعميقة لتصوات جديدة لدى المشاركين. 

براين بيرك وفريق عمله التنظيمي

مدير تسويق في احدى الشركات الامريكية الضخمة والكبر في العالم

كانت د. غادة راس مال بشري متميز لي شخصيا ولفريق عملي بالكامل. في الوقت الذي أمضيناه سويا تحسّن الجميع في طرق تواصلهم وأدائهم بحسب مؤشرات قياس الاداء. طريقة وأسلوب عملها مرتكز على التعرف على الادوار العملية لكل قائد وعلى نقاط القوة لديهم والفرص المتاحة لهم مما جمع الفريق على قلب واحد. استخدمت في رفع الاداء اسئلة تميكينة وتمارين وأنشكة عملية ساعدت ليس فقط كل شخص على حدة وإنما مجموع أداء الفريق كوحدة متميزة. 

اشعر أنني كوتش قيادي أقوى مما سبق بسبب عملي معها ولأن النظام الخاص بالعمل معها يدعو إلى التطوير المستمر. فريقي سيظل يستخدم تلك الاساليب التي تعلمناها منها لنحسن من أنفسنا في السنوات القادمة.