إبدا قيادتك هذا العام بإيثار ووعي ذاتي وفريق عمل نيوكارزمي كنقلة نوعيّة في حياتك القياديّة! 


لتصل إلى إدراك كامل لغايتك وقيمة الرّحلة القياديّة التي تقوم بها. 

آن الأوان أن تتغلّب على التحدّيات العظيمة والشّكوك المصاحبة لها وما يترتّب عليها من آلام وصراعات حولك؟ 

2020 كان من أصعب الأعوام علي الجميع ولا زالت الصعوبات تتالى في عام 2021 وأنت لست وحدك.

بإمكانك أن تتميّز بين الجميع لتصنع الفرق!


برنامج مجموعات فرق القيادة النيوكارزمية  التوجيهي  NCT

منطقة الخصوصية التامّة والثقة المتبادلة

يتكون هذا البرنامج من سلسلة من اللقاءات خلال العام 2021 مدة كل لقاء ساعتين يمعدّل لقاء في الشهر. ويمرّ القائد في كل لقاء بتجارب فريق العمل النّيوكارزمي من خلال التوجيه الجماعي  في فريق عمل مكوّن من قادة جادّين (لا يتجاوزخمسة) وموجهيْن ( اثنين) محترفين بخبرات عالميّة. يلتقي الموجّهين في البداية بكل كاقد لمدّة 90 دقيقة لتحليل الاهداف وصياغة خطة التطوير الذّاتي القيادي لكلّ منهم.


 يستمر التفاعل والإتّصال بين اللقاءات حول مشروع الفريق التطبيقي في ارض الواقع وحول أدوات التطوير القيادي وغير ذلك عبر المنصّة التعليميّة. يعتبر التعاضد مفتاح لرفع الأداء في القيادة النّيوكارزميّة ونركّز كثيرا على أن يسكون مبني على اسس وشرط الفريق العال الأداء السّتة كإطار مع التركيز الشخصي مع كل قائد على الادوار العشرة والمراحل الثلاثة للقيادة النّيوكارزمية.  


ومن هنا تأتي فرصة الإنضمام للتوجيه الشخصي القيادي لكل عضو في حال نشوء الحاجة لذلك وهذا من شأنه أن يضيف ساعة خاصة مع الموجهين كلاهما أو على حدة بحسب احتياجات القائد. ويهدف التوجيه الشخصي القيادي إلى التعامل مع التحدّيات الخاصّة بكل قائد في خصوصية تامّة حيث يمكن طرح قضايا التنظيم الخاص به وفريق العمل القيادي المسؤول عنه. الهدف خلق حلول خاصة ومفصّلة لكل قائد. ومن هنا يأتي التّمكين القيادي لعام 2021. 

هل تشعر أنّك غارق في جبل من النصائح الاستشارية في وقت يقع العالم فيه تحت وطأة تسارع الأحداث، والتّشكيك في المعلومات، وتعقّد الإتّصالات والأنظمة، وضبابيّة المستقبل الكاملة ؟ 

تجد نفسك حائرا وغير متأكّد من أنّك تقدم الدّعم الكامل لأتباعك؟ تخشى من التّعرّض أنت ومن يتبعك لمخاطر صحيّة وتهديدات تتعلّق بالأمن الوظيفي لهم ولمن يعولون؟ 

تتسائل إن كنت تتّخذ القرار السّليم في التّحوّل التنظيمي الذي تقوم به وتتمنّى لو تجد طريقك في المتاهة المتناهية الاطراف؟ 

مشاكل يواجهها القادة اليوم

في وسط أزمة كوفيد 19، سواءا كنت مالك منشأة صغيرة أو قائد فريق أو رئيس شركة أو قطاع حكومي، فأنت معرّض لأن تشعر بالوحدة والضبابية والمخاوف بين الحين والآخر. 

تخشى من التّعرّض أنت ومن يتبعك لمخاطر صحيّة وتهديدات تتعلّق بالأمن الوظيفي لهم ولمن يعولون؟ 

لا تدري إن كانت الأدوات السيبراليّة التي تستخدمها آمنة لك ولمسؤوليّاتك تجاه المنظّمة التي تعمل فيها؟

 ترغب في بوصلة للقيم والقرارات المتعلّقة بالأخلاقيات المهنية لكي تكون في الجانب الصحّ؟ في وسط كل ذلك عليك أن توجّه فرق العمل لتؤدّي مهمتها على أفضل وجه وتفتقر لأدوات التوجيه القيادي؟ وقد تجد صعوبة في بناء جسور  التواصل والثقة بين الجميع في وسط هذه الأحداث. 

وقد تجد أيضا أنك بحاجة لمراجعة الخطط الاستراتيجية أو إعادة تشكيلها في ضوء رؤية مختلفة.

ليس ذلك فحسب الموارد قد تكون غير متاحة لإستكمال المشاريع وعليك أن تجد البديل!

أن تقف بلا حراك ليس خيارا أبدا لأنّك ستعود لهذه اللحظة بعد عام تقرأ هذه السّطور وتتمنّى أنك فعلت شيئا. 

لن تختفي آلامك وتحدّياتك لأنّك تحاول بصورة أكبر وتبذل جهدا مضاعفاً، وأنت تتجاهل أهميّة الحلول القيادية التي سأطرحها عليك ستسبب آلام وتحدّيات لأتباعك ومنظمتك التي تقدم العمل لها. 

تخيّل حجم الخسارة التي ممكن أن تحدث بسبب قرار أو خطوة ما من طرفك، وقد تكون مغمّما بسبب تلك المخاوف أو الشّكوك في ظروف العزل وتهديدات المرض

أمّا الضغط  الذي قد تواجهه بسبب مسائلة رئيس أو مستثمر أو عضو مجلس إدارة فهذا لا يقدّر بحجم. النتائج لإهمال تطويرك الذّاتي والدعم والمساندة التي قد يقدمها لك برنامج تفوق بكثير التكلفة التي يمكن أن تضعها في هذا البرنامج ويصعب انتشالك منها فيما بعد. 

أمّا لو ترتب على قرارك خسارة أرواح فهذا لا يعوّض أبدا بثمن مدى الحياة!

حلم كل قائد أن....

تخيّل لو أنّك عالجت نصف هذه المشكلات أعلاه وأصبحت أكثر ثقة بنفسك، قادرا على أن ترى بوضوح ما هو أمامك بجميع حيثياته، وفي تحكّم كامل بمصير العمل والفريق والمنظمة التي انت مسؤول عنها.

تخيّل أنك تحصل على التعاون زالتعاضد المطلوب من الجميع من حولك بما في ذلك ارتفاع الأداء وتسليم المهمات في وقتها وعلى أكمل وجه مطلوب. 

ماذا لو حصلت على فرق عمل على أتمّ الاستعداد والتّأهّب أن تنطلق معك بسرعة وتدور في فلكك القيادي لأنها تدرك أنك نيوكارزمي وتتّخذك قدوة لها. ولأنها ترى معرفتك وإلمامك الكامل بكل التفاصيل ورؤيتك القيادية الثاقبة . 

يطمح الجميع للنّجاح ولكن ليس كل قائد نيوكارزمي والقليل من يسعى للكمال حتما!

استثمارك في نفسك ما هو الا احد اهم وانجح الوسائل للوصول إلى هذا الكمال القيادي وبدون تعثر وأخطاء مصيرية. 

الحل الامثل والأقرب تناولا...

حيث تجد نفسك في بيئة خالية من الضغوط وبعيدا عن الدراسة أو الجلوس في مقعد تدريبي متعب والاستماتع لما تعرفه مرارا وتكرارا. إنما فقط ببساطة أن تكون هناك في قيادتك عام 2021. هذه الطريقة هي تستخدم عبر العالم في كبرى المنظمات الاكثر تميزا ونجاحا ومع قياداتها التنفيذية باستمرار ولا يعلن عنها أو يراها أحد لانها سرية. 

لدينا من الأبحاث العلمية والتجارب ما يمكننا من تطبيقها معك في مجموعة قليلة العدد بنفس الطريقة ولدينا من الموجهين العالميين ذوي الخبرات العريضة في أكبر واقوى الشركات من يوفر لك نفسه في بيئتك وثقافتك وبدون أن تضع مبالغ ضخمة واتفاقيات تصنع من المهمة عبيئا فوق الاعباء التي عندك. وبدون حلول مغلفة تباع بالوف الدولارات،

ببساطة إليك الحل: 


برنامج مجموعات "فرق القيادة النيوكارزمية " التوجيهي  NCT

1- العقول المفكّرة القياديّة

عندما تلتقي العقول العالية الخبرات والعلوم، فإنها تغذّي بعضها بالحلول المبدعة وتصمّم سويّا إستراتيجيات التنفيذ المبتكرة. تأتي القوّة في الجماعة وسنوات طوال من الإنتصارات والتّغلب على التّحدّيات ويصبح من الصّعب أن يتسرّب الخطأ أو الضّلال إلى أحدهم. 

2- الخبرات المنوّعة والسّياقات المتعدّدة

‘ندما تتنوّع هذه العقول في شخصيات أصحابها وأساليب قيادتهم وخبراتهم الشخصية في الحياة وتصوّراتهم، فإنّ المخرج من التعاون يتم فحصه بشكل كامل من خلال هذه العدسات ليكون متكاملا خاليا من العيوب. ولأن كل منهم يأتي من سياق تنظيمي مختلف عن الآخر ولا يطمح لمنفعة منصب أو قوة لدى الآخر، إلا رغبته في التّعلّم منه والنهوض من خلاله بفكره وروحه القيادية، تصبح هذه الغاية المحفّزة والمحرّك المستمر لدعهمهم لبعض باي ثمن!

3- المسائلة العالية

كما أنّك مسؤول عن مالك واستثماراتك لأنها ثمينة بالنسبة لك، فأنت مسؤول  عن نموّك الشخصي القيادي وجداراتك المكتسبة في هذه المساحة، ولأن ذلك مرتبط بغيرك فتصبح مسؤولا عن تقدّمهم ونموّهم وتتبادل معهم هذه المسائلة. كل ذلك من شأنه أن يعطيك نتائج قياسية وإنجازات لا تقدّر بثمن. 

4- معمل تجارب قيادى

بينما تبني الثقة والمصداقية بينك وبينهم تتجرّد تلقائيا من الأقنعة وتتبنى علاقة تسودها الشّفافية والشّجاعة لتتحدّى الإفتراضات المسبقة لديك. التوجيه الجماعي معمل تجريبي لمهاراتك ومختبر عالي الأمان للحلول بعيدا عن الاحكام المسبقة أو الغير مبنية على أدلة !

5- تنمية الوعي الذّاتي لللقائد

لأن مفتاح القيادة الحكيمة الفعّالة يكمن في الوعي الذّاتي لنفسك، فإنّ رحلتك تبدأ  بفحص داخلك ومن تكون. وتتاح لك الفرصة لتفعل ذلك وأنت في مساحة التّوجيه الجماعي ومرورا بالأنشطة الموجّهة في اللقاءات. وستتمكن من ذلك  حتما لأنّك في مساحة آمنة فيما لو كنت في وسط الإجتماعات في العمل أو مع صنّاع القرار التنفيذيين. تمكّنك هنا يعني تمكّنك هناك وستنتقل تلك المهارات بطريقة تلقائية لتصبح عادات في العالم الخارجي.

6- تنمية القيادة لغاية

لكل قائد رؤية خاصة به مبنية على غاية نبيلة. ومن هنا تتحرّك النوايا وتنتظم السّلوكيات. الغاية النبيلة ترتب قيمك وتنظّم أولوياتك وفي التوجيه الجماعي يعيد النّظر في غايتك وتعلنها وتناقشها إلى أن تصبح محفورة في الصخر ترشد بحكمة حياتك وتنظّم علاقاتك وقراراتك. 

7- اكتساب مهارات التوجيه القيادي "الكوتشنج"

لأن اي قائد لابد ان يكون لديه أدوات تحفيز وإلهام ويعرف كيف يتعامل مع المشاعر في علاقات العمل والفريق فسيكون من الضروري ان تكتسب مهارت القيادة للآخر والتي ترتكز بشكل كبير على التّفهم بمستوياته الثلاثة. وترتركز بشكل أكبر على تطبيقات التوجيه (الكوتشنج) والتي سنستخدمها باستمرار في التواصل اثناء اللقاءات ونضع عليها خط في كل مرة لكي تصبح جزء من حياتك! بكل بشاطة ستتعلم الكوتسنج بدون دورة تدريبية فقط بالممارسة. 

8- تبني أدوار القيادة النيوكارزمية™

وقبل أن يمضي العام ستجد أنك تعيش أدوار القيادة النّيوكرازمية العشرة في مراحلها الثلاث بشكل طبيعي وتكتسب مع غيرك ما تتضمنه تلك الادوار من سلوكيات. وتتجلى لك ثنايا جديدة عن نفسك لم تكن تعرفها. وإذا كنت اخترت أن تشتري التوجيه الشخصي كما هو مقترح فإن رحلتك ستكون مليئة بالتأمل مع الموجّه الخاص بك ومع باقي اعضاء المجموعة. وستجني ثمار أكيدة وتتأهّل لتكون ممارس القيادة  النيوكارزمية بشهادة حضور. 

9- قيادة فرق العمل النّيوكارزميّة عالية الأداء

لأننا نستخدم أقوى الادوات البحثية والعملية عالميا بسبب تاهيل موجّهيناف ي ذلك من خبراتهم العالمية، فإننا نقدّم لك أدوات صادرة من جامعة هارفارد في قيادة فرق العمل. ومن أهمّها شروط الفريق  الستة. ومن هنا تبدا في استخدام نموذج متقدم لقياس أداء فريقك القيادي في سياقك العملي. لا يوجد سقف لما يمكن أن تتعلّمه وأنت في هذه المجموعة، يعتمد كلّه على شهيتك العلمية ومقدراتك التطبيقية. 

10- نصائح من قائد نيوكارزمي سابق

نعتز بأننا عملنا مع قادة نيوكارزميين سابقا ولنا الشرف في انضمامك لهذاالركب والتعلم منهم من خلال برنامج مينتورنج نضعك فيه مع قائد نيوكارزمي لتستفيد من حياته، خبراته وتجاربه ويكون نبراسا لك في رحلتك في عام 2021. 

عرض خاص!  إنضم الآن  واحصل على 10% تخفيض 


إليك المنافع التي تحصل عليها بالإنضمام

جلستك الاستكشافية المجّانية لمدة 90 دقيقة

يتم في هذه الجلسة رسم خطّة التطوير الشّخصيّة القيادية لك لتصحبك في رحلتك معنا ويتم تعديلها بشكل شهري بحسب ما ينشأ من تغييرات على المستوى الشخصي والعملي. 

 

نافذة عريضة للتفاعل الكامل مع موجّهين عالميين (أو أكثر) لعام كامل

التّعلم من خلال التّوجيه القيادي أكثر تاثيرا وقوة في تمكينك الشخصي من الاستماع للمحاضرات والكلمات في منصات زووم أو من المشاركة في حروبات الواتس اب او الدورات التدريبية وجها لوجه بموجب الابحاث الحديثة في علم التطوير القيادي والتي تنص على أن الاداء القيادي يرتفع حتما 10% فوق التدريب على راس العمل في حالة وجود كوتش قيادي. 

التوجية هو شاركة تستثير مقدراتك العقلية الإبداعية وترفع الوعي الذاتي بنقاط قوتك وجداراتك ليتم استخدامها في ايجاد حلول جديدة أو الوصول إلى الغايات المرجوّة. 

تعلّم النموذج القيادي النّيوكرازمي في قيادة التّحوّل التنظيمي

كما هو في ابحاثه الأعوام الماضية عالميا ومن خلال كتاب د. غادة عنقاوي العالمي يأتيك في هذه المجموعة بشكل عملي تطبيقي تجد نفسك داخله ومعه ومصاحب له في خارج اللقاءات. فتعيشه عمليا وتجني ثمار النّجاح والفعالية من خلاله. 

ستمارسه من اللحظة الأولى من خلال اللقاء الشخصي وتمارسه بعد ذلك في أدواره العشرة ومراحله الثلاثة مع الفريق الخاص في المجموعة وتمارسه في عملك بشكل تلقائي وبدون تكلف. 

وفي حالة انضمامك لجلسات التوجيه  الشخصي النيوكارزمي الاضافية تصبح ممارس!

* يمكنك الحصول على الكتاب بتخفيض 30% من خلال الانضمام فقط للمجموعة. 

التّخرج

سنحتفل سويّا في ديسمبر مثل هذه الايام في عام 2021 بعدد من الإنجازات:

- اتمام البرنامج والحصول على العلم والمهارات اللازمة.

- في حالة انضمام للتوجيه الشخصي الحصول على شهادة ممارس في القيادة النيوكارزمية من الولايات المتحدة!

- إتمام مشروع عملي في ارض الواقع

- مجموعة دعم لك مدى الحياة

- تخفيضات للبرامج التالية. 


التخفيضات

بمجرد انضمامك للمجموعة ستحصل على تخفيض اضافي بقدر 10% لاي برنامج آخر فوق التخفيضات المطروحة. وستخصل على تخفيض فوري للبرامج بشكل مستدام بعد الانتهاء بنسبة 5%. 

ولأننا نؤمن بأنك عميل مدى الحياة وأننا هنا لنقدم لك افضل الخدمات وننمو سويا فإننا نهتم بكل ما من شأنه أن يحسن توازنك الشخصي وأداءك العملي. لدينا الكثير من البرامج خارج المنصة والاتفاقيات مع جهات اخرى تنمو باستمرار عبر العالم فلا تتردد في التواصل معنا لاحقا لنضعك في المكان الصح باقل تكلفة. 

تقييم ذكاء المشاعر الخاص بك

يعتبر ذكاء المشاعر من الادوات المهمة جدا في معرفة نقاط القوة القيادية لديك ولوضع خطة تطوير شخصي محكمة في عام 2021. 

تحصل في التقييم الذاتي على 20 صفحة تحليلية لثمانية جدارات مهمة في ثلاث مستويات. وفي تقييم 360 درجة يشارك فريقك الخاص وأهلك وأصدقائك في رسم صورة متكاملة عنك في هذه الثماينة جدارات. ويمكننا أيضا تقديم تقييم تحليل مواهب العقول فيما لو استطعنا ان نحصل على التقييم من الجميع لتتعرف أنت ومن معك على أفضل طرق الانطلاق الشخصي في فريق العمل الحالي. أيأ كانت احتياجاتك التخفيض 10% ساري لكل منها. فقط تواصل معنا. 

ما يقوله الآخرون عن المجموعة التوجيهية

 لفرق القيادة النيوكرازمية™  

براين بيرك

مدير تسويق في احدى الشركات الامريكية الضخمة والكبر في العالم

كانت د. غادة راس مال بشري متميز لي شخصيا ولفريق عملي بالكامل. في الوقت الذي أمضيناه سويا تحسّن الجميع في طرق تواصلهم وأدائهم بحسب مؤشرات قياس الاداء. طريقة وأسلوب عملها مرتكز على التعرف على الادوار العملية لكل قائد وعلى نقاط القوة لديهم والفرص المتاحة لهم مما جمع الفريق على قلب واحد. استخدمت في رفع الاداء اسئلة تميكينة وتمارين وأنشكة عملية ساعدت ليس فقط كل شخص على حدة وإنما مجموع أداء الفريق كوحدة متميزة. 

اشعر أنني كوتش قيادي أقوى مما سبق بسبب عملي معها ولأن النظام الخاص بالعمل معها يدعو إلى التطوير المستمر. فريقي سيظل يستخدم تلك الاساليب التي تعلمناها منها لنحسن من أنفسنا في السنوات القادمة. 

Ghadah was an incredible asset to me personally and my team as a whole. In the time we spent together everyone improved in both the way we communicated and our performance metrics. Her process for building and improving by identifying individual’s roles in the group, their strengths and opportunities allowed us to really come together as a team. The powerful questions and exercises she used helped to improve not only individuals in the group, but our overall effectiveness as a team. I feel I am a stronger coach for having worked with Ghadah, and because the system is one of continuous improvement, my team will to use the techniques we learned to better ourselves for years to come

كاتي ديرتشر

عضوة فعالة في الاتحاد العالمي للكوتشنج في ولاية وسكونسن

شكرا د. غادة لللقاء الرائع. شغفك وتركيزك الحالي بالأهمية القصوى أكثر من اي وقت آخر. تقديم ناجح جدا وساعد الجميع في التحرك للأمام في جانب الوعي الثقافي والتواصل عبر الثقافات بفعالية. درجة الاحتراف العالية التي تمليكينها مع طبيعتك التلقائية خلقت جوا من الثقة والمساحة الآمنة للمشاركة الفورية والعميقة لتصوات جديدة لدى المشاركين. 

"Thank you so much for the wonderful webinar. Your work is more important now than ever. The presentation was a huge success that helped to nudge the participants forward wherever they were on the cross cultural awareness spectrum. Your high level of professionalism coupled with your easy going nature created trust and safety for attendees to go deep and see new perspectives".

ما الذي يركّز عليه مفهوم التوجيه الجماعي في

 فرق القيادةالنّيوكارزميّة

تجد أدناه وصف دقيق لما يدور في كل لقاء والمخرجات الخاصة بهذا اللقاء:

1

الشهر الأول

اللقاء الاستكشافي المجاني 90 دقيقة

في هذا اللقاء ومن خلال مجموعة من الاسئلة الشفهية التوضيحية واستبيان مسبق يتم ارسالة قبل اللقاء وبتحليل رحلة الماضي القيادية  الفرص والمخاطر وتشخيص مناطق التطوير اللازمة لديك. الموجّه يستمع بعمق وتفهم وأنت تشرح بوضوح وشفافية. ثم تتفقا على أهداف قياسية ومؤشرات اداء مرحلية خلال العام 2021. 

هذا اللقاء هو حجز الأساس في انطلاقتك واستفادتك من المجموعة ومن خلاله تقرر ان منت تحتاج للتوجيه الشخصي القيادي ام فقط للمجموعة. وإن كنت ستحتاج لتحليل وتقييم ذكاء المشاعر أوغيره. ومن سيكون المنتور الخاص بك في الرحلة وماهي مواصفاته.  

2

اللقاء التوجيهي الأوّل:
 تدشين الفريق والشروط الثلاث الأساسية والتمكينية

بعد أن يتم الجميع لقاءاتهم الاستكشافيه يعقد اللقاء الأول في وقت بناسبهم جميعا وعلى منصّة آمنة خاصّة بنا. في هذا اللقاء الأول يتم التعارف بين الجميع والاستعداد لاطلاق فريق العمل بحسب الشروط الثلاثة الاولى. وليتم ذلك نستغرق وقت في رسم خارطة الطريق سويا:

1- القيم والاهداف المشتركة

2- تحديد  الغاية المحفزة للفريق ومواصفاتها الدقيقة 

3- وضع تصور مبدئي للمشروع  المشترك محور التفاعل في اللقاءات القادمة

عادة، لا يكون التوجيه بشكل ادراي ويتطلب تفاعل قوي وعالي من الجميع ويكون دور الموجه طرح اسئلة لمساعدة الفريق في تكوين ذاته. كن مستعدا في هذا اللقاء لكل قيادي آخر يملكه فضول عنك وعن نفسك ابدا العلاقة معهم بصدق وشفافية لتجد المثل. 

مخرجات اللقاء خطة الاتصال ومعالمها والشروط التميكية لفريق العمل استعدادا للقاء الثاني. 

3

الشهر الثاني

اللقاء التوجيهي الثاني:
متطلبات للقيادة النيوكارزمية (الوعي - الرؤية- الإيثار - الإطار الأخلاقي)
المرحلة الأولى "البحث عن الفرص" 

الدور #1: تقييم البيئة 

الوعي بالذات مع الذات، أثناء التفاعل، في وسط المجموعة يتطلب الكثير من القدرة على التحكم بالذات وتوجيه المشاعر والافكار ويتطلب قدر كبير من ذكاء المشاعر. 

®Coach your Thoughts and Emotions 

وجه افكارك ومشاعرك  برنامج د. غادةعنقاوي الخاص بهذا الجانب يعالج تلك القضايا ولكن هنا نطرحها كمسلمات للعمل مع الذات ومع الآخرين ونناقش في ضوءها وعي الفريق بذاته كوحدة وكيان مستقل واثر ذلك على عمل  الفريق. كما نناقش في ظل ذلك المتطلبات الخاصة بالقيادة  النيوكارزمية وكيف التاكد من وجودها وبعض الادوات الخاصة بذلك لمخرج للقاء يعمل عليه الجميع.  ومن هنا يأتي التخصيص لكل عضو فيما يخص خطته الخاصة والخطوة التي سيعمل عليها في تطويره الذاتي. ويتم ايضا التزاوج بين الاعضاء لمراجعة الاداء بين اللقاءات.

ويخصص جزء من اللقاء لتقييم البيئة في سياق العمل الخاص بكل عضو وفي السياق الخاص بالفريق استعدادا لتحديد مشروع مناسب ليكون محورا لتطوير القيادة النيوكارزمية وعمل الفريق.

4

الشهر الثالث

اللقاء التوجيهي الثالث:
متطلبات للقيادة النيوكارزمية (التّفهم المستوى الأول)
المرحلة الأولى "البحث عن الفرص" 

الدور #2: تحسّس احتياجات الآخرين

تبدا رحلتك النيوكارزمية القيادية هنا بالتفاعل مع الاخرين بمستوى التفهم الاول. ونطرح في هذا اللقاء بعمق موضوع التفهم ونمارسه سويا على مستوى العضاء بين بعض وعلى مستوى الفريق ومنه ننتقل إلى الدور الثاني للقيادة  النيوكارزمية حيث نصنع مهمات تتعلق بالمرحلة الاولى خارج السياق وداخل سياق الفريق. وتتم مراجعة خطة اتصال الفريق وممكناته الحالية حسب الشروط التميكينة. 

5

الشهر الرابع

اللقاء التوجيهي الرابع: مخرجات الفريق عال الاداء
المرحلة الأولى "البحث عن الفرص" 

الدور #3: تحدّي الوضع القائم

عندما نصل هنا يكون الفريق مستعد لاعلان المشروع وبذا يضع تحدي للواقع الحالي في الفريق وفي السياق ويتعلم الاعضاء تلك الجدارات التي تتطلب هذا التحدي وكيف يتم تطبيقها في السياق الخاص بكل منهم ولكن الأهم من ذلك التركيز  على المخرجات وكيف يعرف الفريق انه يؤدي بشكل عال وفعال.  

يصبح الفريق الحالي خلية نحل ويتحدى مقدرات التفهم لدى اعضاءه ليتم تقديم المستوى الثاني للتفهم بشكل مبسط ويكون مجال للتطبيق بين اللقاءات. يعاد ترتيب التزاوج بين الاعضاء للحصول على افضل النتائج من التعاضد بينهم. يستمر التفاعل على المنصة وبين اللقاءات. 

6

الشهر الخامس

اللقاء التوجيهي الخامس:
 إجراءات الفريق عال الاداء
المرحلة الثانية "رسم الرؤية المشتركة" 

الدور #4: رسم الرؤية المشتركة

لا يكفي ان يتم تحديد المشروع واعلان القرار المتسم بالتحدي، وإنما لابد أن يتزامن ذلك مع رسم الرؤية المشتركة وهي المرحلة الثانية للقيادة النيوكرازمية. ولكي يكون الدور متسم بفعالية يتم تقديم اجراءات الفريق عال الاداء ليقوم الاعضاء بترتيب انفسهم مرة اخرى للانسجام معها. وتحت الغاية المحفزة للفريق يتم تطبيق اليات رسم الرؤية المشتركة بخصوص المشروع الخاص بالفريق مرة اخرى بشكل اكثر تقنينا وليدرك الفريق ان الاعداد للانطلاق يستغرق وقتا اطول من الانطلاق وان الاعداد كلما كان متقنا كلماكان الانطلاق اقوى. تستمر اللقاءات بين الاعضاء المتزاوجين بين اللقاءات. 

7

الشهر السادس

اللقاء التوجيهي السادس:
متطلبات القيادةالنيوكارزمية ( التفهم المستوى الثاني)
المرحلة الثانية "رسم الرؤية المشتركة" 

الدور #5: ترويج الرؤية المشتركة

يعمل الفريق منذ البدياة لهذه اللحظة حيث آن الأوان لترويج المشروع وكسب تأييد الآخرين له، وفي المقابل في السياق العملي الخاص بكل قائد يحدث نفس الشيء، لابد من التسويق الذاتي لسمتك ولعلامتك الخاصة بك ولمشروعاتك ومبادراتك في سياق قيادتك التنظيمي. ويتطلب هذا نوع آخر من التفهم لكي يتشعر الآخرين أنك معهم تسير في  مساراتهم وتشعر بأحلامهم وتطلعاتهم.  وكما في اللقاءات السابقة يتم رسم خطط الترويج الخاصة بالمشروع في سياق الفريق الحالي ومناشقة خططك الخاصة مع زملاءك في الفريق لسياقك العملي وهنا تصل لقمة التعاضد وتطبيق اجراءات الفريق عال الاداء.  

8

الشهر السابع

اللقاء التوجيهي السابع:
متطلبات القيادةالنيوكارزمية ( التفهم المستوى الثالث)
المرحلة الثالثة "تنفيذ الرؤية المشتركة" 

الدور #6: السلوك الغير اعتيادي

نستكمل في هذا اللقاء المستوى الثالث للتفهم لتكتسب مهارات التوجيه لاقيادي الفعالة ولكن في نفس الوقت تبدأ مرحلة التنفيذ من خلال ما يسمى بالسلوك الغير اعتيادي. سويا يستكشف الفريق معنى ذلك في كل سياق داخل الفريق وخارجه ويضعوا سويا خطط لتبني سلوكيات غير اعتيادية ومن المسمى تدرك أيها لاقائد أن لديك تحدي حيث تتخلى عن المعتاد وتتبنى ما هو غير متوقع منك. وهذا يتطلب مرونة عالية وقدرة على الانثناء الفوري. فهل انت مستعد؟ لا تقلق نحن هنا معك!

9

الشهر الثامن

اللقاء التوجيهي الثامن:
زيارة متطلبات القيادة ( الوعي - الغاية)
المرحلة الثالثة "تنفيذ الرؤية المشتركة" 

الدور #7: المخاطرة الشخصية

نراجع سويا الوعي في ضوء تجدي جديد يسمح لك بتمطيط جداراتك لتصل بك إلى سقف جديد في الأداء الشخصي وهو المخاطرة الشخصية في القيادة وفي السياق التنظيمي ماذا تعني ولماذا هي مهمة. ولكن ذلك كله يتكلب مستوى جديد م نالوعي بالذات وبالغاية ومن هنا نراجع سويا تلك المتطلبات الخاصة بك في ضوء التحدي الجديد. ونطرح مخاطرة شخصية في الفريق ومخاكرة شخصية خارجه لتكون خطوتك التالية في القيادة النيوكارزمية كل حسب خطته التطويرية الشخصية. 

10

الشهر التاسع

اللقاء التوجيهي التاسع:
زيارة متطلبات القيادة ( الإيثار - الإطار الاخلاقي)
المرحلة الثالثة "تنفيذ الرؤية المشتركة" 

الدور #8: التحريك والتحفيز 

يقال اضرب الحديد وهو حار!

وأنت في مساحة المخاطرة الشخصية ستجد ان الكثير ممن حولك يتفاعل معك بصورة أكبر، ولذا ننتهز هذه الفرصة لتداول افضل طرق التحفيز والتحريك للاتباع ولماذا يتحرك الاتباع اسهل مع القائد النيوكرازمي. وستجد فرصة لوضع خطط خاصة بسياقك اثناء تخطيط فرص التحريك والتحفيز في مشروع الفريق الخاص بهذه المجموعة. ولكن قد ينجرف البعض في خطط التحريك والتحفيز وينسى الغاية ومن هنا نراجع الاطار الاخلاقي والايثار والتي هي سمات اساسية ومتطلبات جذرية للقائد النيوكارزمي. 

اقتربنا من النهاية ولابد أن نراجع الخطط الخاصة بالفريق واعضاءه فسنقف وقفة تأمل تسمح لنا بتعديل انفسنا مقابل الاطار لازمين الذي التزمنا به. في حالة وجود فرق اخرى تعمل بمحاذاة هذا الفريق فقد نخطط لتعاون مشترك او تقديم للمشروع في اللقاء التالي. 

11

الشهر العاشر

اللقاء التوجيهي العاشر:
المشروع  
المرحلة الثالثة "تنفيذ الرؤية المشتركة" 

الدور #9: تشجيع التعاضد

التعاضد من اجمل مفاهيم القيادة وهي كلمة ذكرت في القرآن ونحن في هذا السياق نركز عليه بشكل آليات ونمارسه سويا في سياق الفريق وناخذ خطط لسياق الخارجي الخاص بك. ونمد ايدينا للفرق الأخرى المحاذية ونسمح لهم بتعضيد عملنا ونعضد عملهم ومن هنا وبحسب ما هو متاح لنا نسرع بمشروعنا لمقابلة التسليم ونراجع المؤشرات في ضوء التفهم الكامل بمستوياته.

كما نراقب كل قائد وهو يمارس دور الموجه ونطرح اقتراحات تحسينية على اداءه فكما وعدنا تحصل على ادوات توجيهية قوية تسمح لك بمضاعفة الاداء.

12

الشهر الحادي عشر

اللقاء التوجيهي الحادي عشر:
المشروع  
المرحلة الثالثة "تنفيذ الرؤية المشتركة" 

الدور #10: التطوير للآخرين

بينما المشروع في مراحله الاخيرة التنفيذية نراجع ما تم ونحسن ونضيف ولكن الاهم نناقش خطط التطوير الخاصة بكل منا واين وصل الجميع في تطلعاتهم من هذا الفريق. ونقايس التجربة مع سياق كل قائد ليحصل في نهاية اللقاء على خطط خاصة به في التطوير القيادي للآخرين.

هذا اللقاء ما قبل الاخير والجميع يمارس دور الموجه ويمكننا استضافة المنتور المشارك معنا لنتعرف على الفاعلين من وارء الكواليس.  

13

الشهر الثاني عشر

اللقاء التوجيهي الثاني عشر:
التّخرج - المراجعة - خطة 2022
المرحلة الثالثة "تنفيذ الرؤية المشتركة" 

الدور #10: تطوير الآخرين

حان وقت التخرج والتوديع والاحتفال بانجازاتنا خلال العام وايضا التاكيد على الخطط والنيات والمقاصد التي سنحملها للعام التالي 2022. ومن هنا يشارك كل قائد في خطته الشخصية التطويرية كيف كانت واين صارت وماذا سيحدث. التأمل له دوركبير في تثبيت التعلم والمعرفة. 

كما نضع سويا كفريق ماذا بعد هذا؟

لنبحر في برامج اخرى؟ ام نكتفي؟ 

شكرا لكل من شارك. سنة كاملة من العمل نحن فخورون بكم، حان وقت توزيع الشهادات لمن هو في البرنامج الشخصي ووقت اسداء عبارات التقدير والاعتراف بنقاط القوة والتاثير لكل عضو. 

Bonus

ماذا أيضا من منافع؟

6 طرق أخرى لرفع قيمة اشتراكك في المجموعة

1
المنتدى

لدينا عدد من المجموعات المجانية التي يمكن ان تتفاعل فيها مع عقول  قيادية مماثلة . ومن تلك المنتديات مجموعة  الواتس اب ومجموعة اخرى باللنكدن ومجموعة ثالثة في المنصة التفاعلية. 

4
جلسات اضافية مخفضة*

*هذه ليست باقات وانما سيشن خاص يتم احتسابه بسعر خاص لك بحسب الوقت 

لديك مسالة هامة تتطلب مباشرةالموجه معك في اللحظة وبكل ما يملك من خبرات وحواس، نحن هنا فقط احجز الوقت معه ولا تقلق على الفاتورة فلدينا حساب لك خاص. 

7
برنامج المنتور القيادي 


بسعر منفصل وترتيب خاص سيتم توفير منتور قيادي لكل مشترك بحسب اختياره

2
الجلسات التوجيهية الشخصية

*bought separately with great discounts- time limits apply

12 جلسة توجيهية في المحتوى التالي خلال عام 2021:

1-  تقييم ذكاء المشاعر الشخصي

2- الوعي الذاتي 

3- مراجعة المقدرات الشخصية في استقراء البيئة المحيطة

4- مواجهة المخاوف والافكار المقلقة

5- صياغة الرؤية الخاصة والغاية النبيلة

6- التفهم مستوى 1

7-التفهم مستوى 2

8-التفهم مستوى 3

9- السلوك الغير اعتيادي

10- المخاطرة الشخصية

11-مراجعة النموذج القيادي النيوكرازمي

12- التخطيط الشخصي الاستراتيجي وخطة 2022

5
جلسة التطوير الشخصي المجانية 90د

عندما يتم احالة عميل لنا فستحصل على جلسة تخطيط شخصي لهذاالعام او لاي وقت لمدة 90 دقيقة مع احد موجهينا

3
 خطوط اتصال مفتوحة لك 24/7 

ادراكا منا لاهمية الدور القيادي الذي انت مناط به وحاجتك للدعم المستمر فان موجهينا يردون عليك على مدار الساعة في مختلف وسائل التواصل . انت تسال او تشارك ونحن نستمع لك.

6
تقييم الجدارات*

*يتم شراءه منفصلا في حالة عدم شراء التوجيه الشخصي

هناك عدد من التقييمات التي نوفرها لك في القيادة النيوكرازمية ويمكنك شراء اي نوع منها بكوبون التخفيض الخاص بك في اي وقت خلال العام ويمكن ايضا التواصل معنا لنتعرف على احتياجاتك الخاصة وتفصيل تقييم مناسب لك.

1- ذكاء المشاعر الشخصي او 360 درجة

2- ذكاء الثقافة الشخصي او 360 درجة

3- تقييم أداء فرق العمل 

قريق التوجيه

د. غادة عنقاوي

موجّه قيادة وفرق عمل

في رحلتي التدريبية والتوجيهيّة، أركز على جميع المستويات القيادية العليا وقيادة الفريق والقيادة الاستراتيجية. باحثة ومؤسسة مفهوم القيادة النيوكارزمية المرتكز على الإيثار والمرجعية الأخلاقية في فترات التحوّل التنظيمي والتغيير من خلال بحث الدكتوراة وأيضا أبحاث ومؤلفات أخرى Neocharismatic Leadership، استشاراتي التنظيمية والقيادية تتميّز بأعلى المواصفات العالمية. علمتني رحلتي عبر الثقافات المتعددة مهارات التواصل العالمية والتحديات التي يواجهها من يعملون لأجل عالم أفضل وحياة مستدامة لأجيالنا المستقبلية. أطمح للتأثير في مليون قائد بشكل مباشر وغير مباشر خلال حياتي.

اسامة الموسى، ماستر كوتش معتمد

خصائي اول في تطوير القياديين وفرق القيادة

متخصص في تطوير التنفيذيين، القياديين، وفرق القيادة. كوتش ومدرب تنفيذي معتمد لدى االتحاد الدولي للكوتشينج، )الواليات المتحدة االمريكية( بدرجة ماستر كوتش )MCC .)لدى اسامة 10 سنوات خبرة في حلول الكوتشينج وما يقارب 000,7ساعة كونتشينج أسس أسامة شركة أكومبليش وهي من الشركات المميزة في دعم المؤسسات الرائدة في منطقة الشرق األوسط وشمال إفريقيا . ا عالمي يعد اسامة شريك ا لشركات تطوير القيادة الدولية التي تعمل على تمكين كبار القادة وفرق القيادة في الشركات متعددة الجنسيات 500 Fortune ولدى مجموعة البنك الدولي واألمم المتحدة.

عبد الله الجرف

خبير تطوير قيادي ومؤسس فرع الاتحاد العالمي للكوتشنج في المملكة العربية السعودية 

م. عبد الله الجرف خبير تطوير قيادي متمرس بخبرات تتجاوز 16 عاما في عدة مجالات إدارية وقيادية خاصة في مجال تطوير الموارد البشرية حيث قدم خدماته للعديد من العملاء مثل GE، أوراكل، بنك البلاد، أرامكو، سامرف، شركة المياه الوطنية، وزارة الصحة، جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، جامعة الملك سعود، كريستل العالمية، والعديد من الشركات الأخرى التي قدم لها مجموعة من المشاريع التطويرية والتدريبية. كما يعتبر المؤسس الرئيسي لفرع الاتحاد الذي يضم اليوم فوق المائة موجه. وهو فخر على وسام السعودية بحصوله مؤخرا على جائزة التوجيه العالمية الخاصة بمارشال جولدسميث Thinkers 50 Marshall Goldsmith Coaching award في عام 2019م. يعمل باحترافية على مشاريع التوجيه التنفيذي والقيادي ويعمل كمرشد في المجال التعلم والتطوير ويقوم بتقديم التدريب في المجالات القيادية والإدارية كما يقوم بتيسير ورش العمل وتقديم المحاضرات الرئيسية في المؤتمرات والمنتديات الرسمية. 

مارتن هدلي

تنفيذي قيادي سابق وخبير تطوير قيادي عالمي 

يعتبر مارتن من اولئك المحظوظين ممن عملوا معنا في دول الخليج والشرق الاوسط والعالم عموما. فهو قبل ان يكون موجه تنفيذي قيادي هو قائد مرموق في شركات عالمية امركية وبريطانية وحاليا عضو مجلس امناء في بعض منها. ويقع اهتمامه حاليا في تطوير القياديات من الجذور فهو متطوع في كثير من المنظمات ويدير شركته الخاصة فيجون اتشيفمانت في نيوكاسل ويعمل منذ بداية 2020 مع د. غادة  عنقاوي كشريك استراتيجي وكوتش قيادي.



Martin is based in Newcastle upon Tyne, England

ماذا يقول الآخرون عن موجّهي البرنامج

آر فونين

مدير أعلى في شركة امريكية

توجيه عميق

غادة عميقة التبصر بشكل مذهل وتملك حاسة داخلية للتركيز على ماهو مهم، موضوعية وحادة الذهن وفعالة لدرجة عالية جدا. 

Ghada is incredibly discerning and has an innate ability to lean in on what needs attention. She is personable, sharp and absolutely effective!

دينا ماركايند

رئيسة فرع اتحاد كنتكت

اتستخدام نقاط القوة

وجهتني غادة عنقاوي بشكل قيادي شخصي مركزة على ادوات التقييم ومعينة لي على فهم نقاط القوة وما يمكن ان اكون غافلة عنه من اتجاهات. استخدمت نقاط القوة لدي في التعرف على تلك التصورات التي من شأنها اطلاق تفهمي واثري القيادي على الاخرين.

Ghada Angawi coached me on issues of leadership in order for me to be more effective. She used a tool to help me understand my own tendencies and what aspects of myself I rely on. The focus was on using my strengths while being aware of other perspectives which could expand my understanding and impact on others.

قائد تنفيذي

أكاديمي، قطاع حكومي، موارد بشرية وتدريب 

بناء الثقة والتوكيد

كانت هذه الجلسات الشخصية تاملا لكل الفرص والاهداف المتاحة لبناء ثقتي في عدد من الجوانب المهمة في عملي. أنا سعيدة أني وجدت لديها صدى لصوتي وأنا اجرب عددا من الاستراتيجيات.  

Personally these sessions gave me good opportunities to reflect on my goals in relation to building confidence in a few key areas. It was wonderful to have a sounding board as I experimented!

احصل على قيمة ما تستثمر فيه بالكامل

سجّل في كلا البرنامجين: أولا التّوجيه الجماعي لتحصل على نصف قيمة التّوجيه الشّخصي في عام 2021 قبل إنتهاء شهر يناير، إستخدم كود يأتيك بالايميل بعد التسجيل في التوجيه الجماعي. 


التوجيه الجماعي

احصل على كل العروض في وقت واحد هنا !

سجّل هنا اولا لتحصل على الكود

$

2000

  • 12 جلسة توجيهي جماعي خلال عام +جلسة مجانية استكشافية وخطة عمل 90 دقيقة
  • منصة تعليمية متكاملة منتدى 
  • توجيه تزاوجي بين المشتركين واشتراك في برنامج المنتور الخارجي (بسعر منفصل)
  • تخفيضات على باقي الخدمات تصل إلى 10% طوال العام
  • لدينا مجموعات كل شهر من العام ولكن السعر الحالي سيتغير للضعف تقريبا
التوجيه الشخصي 

استكمل برنامج التوجيه الجماعي هنا*

*استخدم الكود من التوجيه الجماعي في الحصول على البرنامج بنصف القيمة

$

4500

  • 12 جلسة توجيهية خاصة في 12 شهر
  • أبدأ فورا
  • تقييم ذكاء المشاعر الشخصي مجانا مع جلسة توجيه خاصة بالتقييم
  • كتاب القيادةالنيوكارزمية مجانا
  • ايميلات ومراسلات خاصة بين الجلسات
  • الجلسات في اوقات مناسبة ومرنة للعميل
  • وغير ذلك كثير
regular course

One sentence summary of what they get

$

99

/month

  • Lifetime Access
  • Immediate Start
  • Access to All Modules
Advanced course

One sentence summary of what they get

$

127

/month

  • Lifetime Access
  • Immediate Start
  • Access to All Modules
  • X number of bonuses
  • Access to Private Facebook Group
  • 30 minute private coaching call

100% ضمان لرضا العميل بإرجاع المبلغ في 30 يوم!

لأن فريق القيادية النيوكارزمية ملتزم في الثلاثون يوما التالية بأن يعطيك أفضل الخدمات وضعنا هذا الالتزام. اذا احتجت للانسحاب من البرنامج في هذه الثلاثون يوما فسيتم  ارجاع المبلغ لك بعد خصم تكلفة الجلسات التي حضرتها بتكلفة الساعةبالإضافة إلى خصم 5% من قيمة الاستثمار كمصاريف إدارية فقط. 

ماذا تنتظر نحن هنا في انتظارك!